صوريف
بسم الله الرحمن الرحيم

أهلاً وسهلاً بك أخي الزائر في صوريف

نرجو منك التفاعل ...

صوريف

موقع إخباري إجتماعي تعليمي ثقافي صحّي إقتصادي عينك ع البلد
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
.Sourif. خدمة الأخبار غير متوفرة حاليا وذلك لأن الموقع تحت الصيانة حالياً، نرجو لكم زيارة ممتعة ومفيدة .Sourif.
أهلاً بكم في قسم تفسير الأحلام- ضع موضوعاً جديداً يحتوي على حلمكـ بالتفصيل الممل، وانتظر ردنا إن شاء الله تفســ-ـيـ-ــــر الأحـــلام

شاطر | 
 

 حرف الالف في الأحلام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشق فلـAdminــسطين
المدير العـــــــــام
المدير العـــــــــام
avatar

عدد المساهمات : 423
تاريخ التسجيل : 18/09/2009
العمر : 31

مُساهمةموضوع: حرف الالف في الأحلام   الإثنين ديسمبر 05, 2016 2:26 pm

رؤيا الأب
الأب في المنام هو المراد. وقد اتفق المفسرين على أن رؤيا الأب، الأم، الأجداد، والجدات هي رؤيا خير. فرؤية واحدٍ منهم في المنام تعني: الرزق: في حالة كان الرائي في حاجة للرزق، فسيرزق من حيث لا يحتسب. عودة الغائب: فإن كان للرائي غائب سيعود إليه قريبًا. التخلص من الألم.




رؤيا ابراهيم عليه السلام
لرؤيا سيدنا ابراهيم عليه السلام في المنام عدة دلالات، منها: الخير والبركة. العبادة والسيادةة ذهاب الغم والحزن. الرزق. الذرية الصالحة. الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر. العلم والهدى. هجرة الأهل في سبيل الله. الوقوع في الشدائد والنجاة منها. هجر رفاق السوء. الحج. 




رؤيا الإبرة
 أجمع الكثير من المفسرين على أن رؤيا الإبرة بشكلٍ عام دلالة على زواج العازب، وستر الحال للفقير. بعض الرؤى الشائعة المتعلقة بالإبرة: رؤيا خيط في إبرة دلالة ذلك فدليل على صلاح أمره، أو اجتماعه بمن تفرق عنه.




رؤيا الإبريق
رؤية الإبريق في المنام وما يشبه من أواني لها عدة دلالات، منها: التوبة للعاصي. انجاب الذكر حال رأته امرأة حامل. رؤيا مجموعة من الأباريق تدل على الأعمال الصالحة التي تؤدي إلى الجنة. الإبريق اسم من أسماء السيف، وكلما ارتفعت قيمة الإبريق في الرؤيا دل ذلك على ارتفاع قيمة صاحب الرؤيا




رؤيا إبليس
أجمع الكثير من المفسرين على أن رؤيا إبليس في المنام هي رؤيا شر لها عدة دلالات، منها: ترك الصلاة الاختلاس التعرض للمكر والخديعة الحسد والسحر الفرقة بين الزوجين اكتساب الذنوب و الآثام الردة عن الدين.




رؤيا الأبنوس
الأبنوس هو أحد أنواع الخشب، يتميز بصلابته ولونه المائل للسواد. رؤية الأبنوس في المنام لها دلالتين: امرأة هندية موسرة. رجل قوي موسر.




رؤيا الأترج
رؤيا الأترج في المنام لها عدة دلالات تتنوع ما بين الخير والشر، وإن كان خيرها أكثر. من دلالات رؤيا الأترج: المرأة المباركة ذات الأولاد. الرجل المؤمن أو قارئ القرآن. العلم والعمل والثناء الجميل. الألفة والمحبة. رؤية أترجة واحدة تدل على الولد، ورؤية الكثير منها تدل على الرزق.




رؤيا الأتون
يجمع المفسرين على أن الأتون في المنام خيرٌ عظيم. فالأتون يدل على نائب الملك الذي تجيء إليه الأموال، والذي يتصرف فيها. فمن رأى أنه يبني أتونًا فإنه سينال ولايةً وسلطانًا.




رؤيا آثار الديار
رؤية الآثار في المنام لها عدة دلالات منها: الذكريات. عدد الأيام والسنين في حال كان الرائي مهاجرًا عن أهله.   أما تجديد الآثار فدلالة على الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.




رؤيا الإجارة
يقصد بالإجارة تأجير الشخص لشيءٍ من أملاكه. وللإجارة في المنام عدة دلالات منها: الأمن من الخوف. التخلص من الشدائد. الزواج. أما من رأى في منامه مستأجر فهذا يدل على رجل يخدع صاحب الإجارة ويتركه في شدة.


..يتبع...

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sourif.ibda3.org
 
حرف الالف في الأحلام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صوريف :: منتديات الأسرة والمجتمع :: المنتدى الديني :: تفســ-ـيـ-ــــر الأحـــلام-
انتقل الى: