صوريف
بسم الله الرحمن الرحيم

أهلاً وسهلاً بك أخي الزائر في صوريف

نرجو منك التفاعل ...

صوريف

موقع إخباري إجتماعي تعليمي ثقافي صحّي إقتصادي عينك ع البلد
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
.Sourif. خدمة الأخبار غير متوفرة حاليا وذلك لأن الموقع تحت الصيانة حالياً، نرجو لكم زيارة ممتعة ومفيدة .Sourif.
أهلاً بكم في قسم تفسير الأحلام- ضع موضوعاً جديداً يحتوي على حلمكـ بالتفصيل الممل، وانتظر ردنا إن شاء الله تفســ-ـيـ-ــــر الأحـــلام

شاطر | 
 

 لعمر مديد إليكـ السر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشق فلـAdminــسطين
المدير العـــــــــام
المدير العـــــــــام
avatar

عدد المساهمات : 433
تاريخ التسجيل : 18/09/2009
العمر : 32

مُساهمةموضوع: لعمر مديد إليكـ السر   السبت مارس 07, 2015 11:50 pm




أشادت دراسات عدة بأهمية تناول السمك نظراً إلى فوائده الجمة على صحة الإنسان. فمن تأثير الـ Omega-3 (نوع من الأحماض الدهنية الأساسية الموجودة في الأسماك) تطوير الذكاء وتغذية الدماغ، إلى تأثيره على نفسية المرأة بعد الولادة، كما تبيّن أنّ السمك يطيل العمر. إليك، إذاً، الدراسات والأبحاث التي تؤكّد ذلك، علّك تحرص على تناول السمك على الأقلّ مرتين في الأسبوع، أو على أمل أن تدرجه على قائمة طعامك الأسبوعية إن كنت لا تأكله بتاتاً.
• يحمي السمك من الموت المبكر
بالاستناد إلى دراسة قام بها باحثون من جامعة هارفرد الأميركية ونشرت عام 2013 في الـ Annals of Internal Medicine، تبيّن أنّ الـ Omega-3 الموجود في السلمون، التونا، سمك الأسقمري البحري، يخفض من نسبة الموت المبكر. إذ أثبت الباحثون أنّ نسبة مرتفعة من الـ Omega-3 بالدم عائدة إلى تناول السمك مرتين أو أكثر في الأسبوع، يعيشون معدّل سنتين إضافيتين، مقارنة بالأفراد الذين لا يتناولونه.
• السمك مفيد للقلب
تحدّث باحثون من جمعية القلب الأميركية في 14 أيّار 2014 عن أهميّة السمك للقلب بفضل الـ Omega-3 الذي يحمي من أمراض القلب والأوعية الدموية. كما يعمل هذا النوع من الدهون إلى التخفيف من خطر عدم انتظام دقات القلب، والتي قد تقود إلى الموت المفاجئ. كما بإمكان الـ Omega-3 أن تخفض من معدّل التريغليسيريد، ومن تشكّل الـ atherosclerotic plaque (أي تصلّب الشرايين)، ومن ضغط الدم. لذلك، ينصح باحثو جمعية القلب الأميركية بتناول السمك على الأقل مرتين في الأسبوع.
• تأثير السمك على سرطان البروستات
يوضح باحثو موقع المايو كلينك أنّ الـ Omega-3 يخفض من نسبة الإصابة بسرطان البروستات، وذلك بالاستناد إلى مجموعة من الدراسات، لذلك ينصحون بالإكثار من تناول السمك.
 الوقاية من سرطان الثدي
ارتكازاً على دراسة قام بها باحثون من الـ Zhejiang University الصينية ونشرت عام 2013 في الجريدة العلميّة British Medical Journal، تبيّن أنّ تناول الأسماك التي تحتوي على نسبة مرتفعة بالـ Omega-3 تقي من الإصابة بسرطان الثدي.



بالتوفيق

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sourif.ibda3.org
 
لعمر مديد إليكـ السر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صوريف :: منتديات الأسرة والمجتمع :: الطب والصحة-
انتقل الى: